/ التحكيم / الدراسات السياسية والاستراتيجية / حقوق الانسان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية من نحن سفرائنا حقوق و واجبات العمل استمارة التقديم اتصل الان ENGLISH
كيف ننتقي سفرائنا؟
فئات سفرائنا
أهم سفرائنا

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player


بعيداً عن الدمار والأحقاد و المعاناة يقبع السلام، فالسلام يوجد حيثما تختفي الكراهية والشرور. ونظراً لأهمية السلام و جوهريته فضلاً عن كونه قضية مثيرة للجدل، فقد انشغلت به ألباب الفلاسفة والسياسيين وكذلك العامة، وحاولوا جاهدين للبحث عن جوهر هذا السلام وأركانه.


 ولكن من المسلم به أنه لا يمكن أن نحظى بالسلام بدون الوقوف في وجه تلك الشرور، مثل: الفقر والظلم والأمراض والأمية. و هنا يظهر الدور البارز الذي يقوم به سفير النوايا الحسنة وعموماً يُناط بسفير النوايا الحسنة مهمة إبداء حسن النوايا والمبادرة للسلام، كما أنه مسئول عن تعزيز المُثل بين مختلف الكيانات والشعوب، وتهدف "بعثات السلام" لمحاربة الشرور والمفاسد المختلفة.


 و تسعى الكثير من المنظمات الحكومية وغير الحكومية وكذلك المنظمات ذات العلاقات المتعددة والتي لاتهدف إلى الربح إلى الاستعانة بسفراء النوايا الحسنة لتعزيز برامجهم والسعي وراء أن تصل هذه البرامج إلى مختلف الفئات؛ حيث تقوم هذه البرامج على أساس العلاقات الطيبة التي لا تتعارض عادةً مع الروابط الدينية أو السياسية

و ترجو بعثات السلام الدبلوماسية بوجه عام إلى إحياء السلام العالمي. وتنبع أهمية السلام في كونه عنصراً جوهرياً لبناء عالم أفضل للأجيال القادمة. كما أنه لا يمكننا التمتع بثمرات التقدم العلمي والتكنولوجي إلا في أوقات السلم.

فالسلام يجعل الحياة على كوكب الأرض ذات جدوى


Copyright ©International Council for Human Rights , Arbitration Politics and Strategic Studies